جوائز الكرة الذهبية.. محمد صلاح خامساً في ترتيب أفضل لاعب في العالم

0 148

احتل المحترف المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي المركز الخامس في ترتيب جائزة أفضل لاعب في العالم عن الموسم الماضي 2022/2021.

محمد صلاح خامساً في جائزة أفضل لاعب في العالم

وتم اختيار محمد صلاح من خلال حفل الإعلان عن جائز الفائز بالكرة الذهبية لعام 2022 والتي يتم منحها من خلال مجلة فرانس فوتبول الفرنسية والتي تم إقامته على مسرح شاتليه وتعد تلك المرة رقم 66 التي تقدم من خلالها المحلة تلك الجائزة.

وجاء محمد صلاح في المركز الخامس في جائزة أفضل لاعب في العالم متفوقاً على الفرنسي كليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي والحارس البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني الذي حل في المركز السابع.

وكان محمد صلاح قد خسر لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عن العام الماضي لصالح فريق مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة كما خسر نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه أمام ريال مدريد في المباراة التي أقيمت على ملعب باريس.

كما خسر نهائي كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون 2022 لصالح منتخب السنغال بركلات الترجيح كما فشل أيضاً في الوصول إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 لصالح منتخب السنغال وزميله السابق في الفريق ساديو ماني.

جدير بالذكر أن محمد صلاح قد نجح في الحصول على هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة بالتساوي مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب فريق توتنهام هوتسبير.

اقرأ أيضاً:

هدف صلاح يقود ليفربول لحسم قمة مباريات البريميرليج أمام مانشستر سيتي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق