ريال مدريد يحسم الكلاسيكو أمام برشلونة ويرتقي لصدارة الليجا

0 102

حسم ريال مدريد كلاسيكو كرة القدم الإسبانية أمام برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو لحساب فعاليات الجولة التاسعة من عمر الدوري الاسباني عن الموسم الحالي 2023/2022.

وثأر الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد لهزيمة العام الماضي في الليجا على ملعب سانتياغو برنابيو بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

وبدأت المباراة بضغط من جانب برشلونة لتسجيل الهدف الأول من أجل الفوز ومصالحة جماهيره لاسيما بعد تضاؤل حظوظ الفريق في الصعود إلى الدور السادس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد التعادل أمام إنتر ميلان في الجولة الرابعة من عمر المسابقة.

وعلى عكس مجريات اللقاء افتتح صاحب الأرض والجمهور ريال مدريد النتيجة في الدقيقة 13 عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة بعدما استغل كرة مرتدة من الحارس الألماني مارك أندريه تيرشتيجن بعد تصديه لانفراد البرازيلي فينسيوس جونيور ليضع الفريق الملكي في المقدمة.

وحاول برشلونة تدارك الأمور سريعاً من أجل العودة في المباراة ولكن ومن هجمة مرتدة نجح الأوروجوياني فيدي فالفيردي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 35 بعد أن استلم تمريرة من خارج منطقة الجزاء من الظهير الفرنسي فيرلان ميندي ليسكنها على يمين الحارس الألماني مارك أندريه تيرشتيجن لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين مقابل لا شيء.

في الشوط الثاني ساد الحذر من ريال مدريد وركن للدفاع من أجل المحافظة على النتيجة وسجل ريال مدريد الهدف الثالث عن طريق كريم بنزيمة ولكن تقنية الفار كشفت تسلل اللاعب ليقلص برشلونة النتيجة عن طريق الإسباني فيران توريس في الدقيقة 83 مستغلاً عرضية زميله في الفريق انزو فاتي.

قبل أن يجهز البرازيلي رودريجو جويس على أحلام برشلونة بالهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من علامة الجزاء وبذلك الفوز رفع ريال مدريد لرصيده للنقطة 25 في صدارة الترتيب وتراجع برشلونة للمركز الثاني برصيد 22 نقطة.

تشكيلة ريال مدريد وبرشلونة في مباراة اليوم

في حراسة المرمى: مارك أندريه تيرشتيجن.

في خط الدفاع: سيرجو روبيرتو، إيريك جارسيا، أندرياس كريستيانسن، أليخاندرو بالدي.

في خط الوسط: فرينيكي دي يونج، سيرجو بوسكيتس، بيدري جونزاليس.

في خط الهجوم: عثمان ديمبلي، روبرت ليفاندوفسكي، رافينيا.

تشكيلة ريال مدريد الأساسية أمام برشلونة

في حراسة المرمى: أندري لونين.

في خط الدفاع: داني كارفخال، إيدير ميلتاو، ديفيد ألابا، فيرلان ميندي.

في خط الوسط: أورلين تشاوميني، توني كروس، لوكا مودريتش.

في خط الهجوم: كريم بنزيمة، فينسيوس جونيور، فيدي فالفيردي.

اقرأ أيضاً:

الكلاسيكو.. ريال مدريد يتقدم على برشلونة بواسطة بنزيمة وفالفيردي

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق