وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات اليوم عن عمر يناهز الـ 74 عام

0 284

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن عمر يناهز الـ 74 عام، ليودعه شعبه والأمة العربية بمزيد من الحزن والأسى، وقد تم الإعلان عن تعطيل كافة المؤسسات المحلية والاتحادية، وكذلك كافة القطاعات سواء كان القطاع العام أو القطاع الخاص وكذلك الوزارات وغيرها لمدة ثلاثة أيام كاملة، حدادًا على الفقيد، وغليك التفاصيل على صفحة موقع نبأ هام..

وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات

أعلنت وكالة أنباء دولة الإمارات العربية خبر وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة، كما نعت وزارة الشئون الرئاسية بالدولة الأمة العربية والإسلامية لوفاة رئيس الدولة اليوم الموافق الجمعة 13 من مايو الجاري لعام 2022..

وقد تسبب خبر الوفاة بضجة كبيرة سواء على المستوى السياسي أو الإعلامي، وكذلك في الشارع العربي، حتى تساءل البعض، ما إن كان هذا الخبر صحيح أم لا..

ولكن قد تم تأكيد الخبرة من  قبل وكالة الأنباء الإماراتية وعدد من الوزارات الأخرى، وقد قام العديد من الشخصيات السياسية بنعي الفقيد، وقد كان منهم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر، والذي نشر عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر “أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم”.

يذكر أن الشيخ قد ولد في الأول من شهر يناير لعام 1948م، وأصبح رئيسًا لدولة الإمارات وحاكمًا لإمارة أبو ظبي، وذلك بعد وفاة والده الراحل الشيخ زايد بن سلطان، حيث أنه ابنه الأكبر وكان ولي عهدهن وبعدها تم انتخابه من قبل المجلس الأعلى للاتحاد رئيسًا للإمارات وحاكمًا لها.

تغمد الله فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان .. ” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق