السياحة في سراييفو

0 59

السياحة في سراييفو لا يعلم عنها الكثير من السياح العرب وكذلك السياح الأجانب على الرغم من احتوائها على مناطق سياحية وطبيعية خلابة، لذا تستقطب عدد لا بأس به من السياح قد يصل إلى الآلاف.

ولكنها تأمل في الفترة القادمة أن تزداد الأعداد ليصل إلى ملايين، وللعلم مدينة سراييفو واحدة من أهم المدن في جمهورية البوسنة والهرسك التي تقع في جنوب شرق أوروبا، لذلك دعونا نأخذكم في جولة سياحية قصيرة في سراييفو إحدى كنوز أوروبا الساحرة على صفحات جريدة نبأ هام الإلكترونية.

السياحة في سراييفو

تزخر مدينة سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك بالكثير من المناظر الطبيعية الساحرة والجاذبة لعشاق التنزه في جبال الألب الدينارية، وليس هذا فحسب بل تتمتع بمناطق تاريخية تثير إعجاب من يراها ويندهش من براعة تصميم القصور والجسور التاريخية العريقة التي تظهر فيها الإبداع والرقي، ومن هذه المناطق:

الجسر اللاتيني في سراييفو

الجسر اللاتيني

  • يطلق عليه Latin Bridge وهو جسر عثماني قديم ومُصنف من ضمن المعالم السياحية التاريخية في سراييفو.
  • يقع تحديدًا فوق نهر ميلياتسكا بسراييفو، بني في عام 1541 وكان في البداية عبارة عن جسر خشبي، ولكن تآكل مع مرور الزمن، ثم بني مرة أخرى إنما من الحجر الكبير.
  • يمكنك أخذ جولة سياحية ممتعة فوق الجسر والتقاط بعض الصور النادرة وسط المياه والمناظر الطبيعية الساحرة.
  • كما يمكن أيضًا التجول في الأسواق الشعبية المجاورة للجسر وشراء التحف والهدايا التذكارية، فضلًا إلى الجلوس في إحدى المقاهي والمطاعم الجانبية الشهيرة له.

سبيل الماء في سراييفو

سبيل الماء
سبيل الماء من معالم السياحة في سراييفو
  • لن يفوتك زيارة سبيل الماء Sebilj in Sarajevo الذي يتوسط ساحة كبيرة جاذبة للسياح، لذا تعد تحفة معمارية من التصميم العثماني.
  • يقع في حي بشارشيا، وصمم في القرن الـ 18 خلال الحكم العثماني للبلاد، يمكن خلال زيارتك لهذا الطراز التاريخي التقاط الصور التذكارية مع أسراب الحمام الذي يطير هنا وهناك.
  • مع إمكانية الجلوس في إحدى المقاهي المجاورة لسبيل الماء والتمتع بجمال العمارة الإسلامية القديمة في سراييفو.

حديقة ربيع البوسنة

حديقة ربيع البوسنة

وهي من أهم المعالم الطبيعية الخلابة في سراييفو، والتي تعتبر مناسبة جدًا للنزهات العائلية والاستجمام والاستمتاع بالطبيعة، غالبًا ما يذهب إليها السياح من أجل الهروب من صخب الحياة وأعباء العمل، كما تشتهر حديقة ربيع البوسنة بالشلالات الجميلة الخلابة

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة في تلك الحديقة المميزة، مثل استئجار الدراجات الهوائية والاستمتاع بنزهة رائهة، كما يمكنك استئجار القوارب والاستمتاع بنزهة نهرية متميزة.

جبل بيلاشنيتسا

جبل بيلاشنيتسا من معالم السياحة في سراييفو

يقع جبل بيلاشنيتسا Bjelašnica في وسط البوسنة والهرسك بالقرب من مدينة سراييفو، لذلك فهي تعتبر أحد أهم معالم السياحة في سراييفو، والتي يقصدها أغلب السياح.

يرتفع جبل بيلاشنيتسا حوالي ما يقرب من الـ 2067 متر عن سطح البحر، كما تكتسي قمة الجبل بالثلوج البيضاء النقية لفترة طويلة، وهذا ما جعله ملائماً للاستضافة الالعاب الاولمبية الشتوية وخاصة من محبي رياضة التزلج على الجليد وغيرها من الأنشطة المميزة.

كما أنه يعتبر من أهم الأماكن السياحية في فصل الصيف أيضًا، وخاصة لمحبي المغامرات وتسلق الجبال وتلك الرياضات التي تتسم ببعض المخاطرة والمغامرة.

شلال سكاكافاتس من أهم معالم السياحة في سراييفو

شلال سكاكافاتس

والذي يعتبر أحد أكبر الشلالات الموجودة في سراييفو، وأكثر المعالم السياحية من حيث إقبال السياح، وذلك للمناظر الطبيعية الخلابة فيها، حيث يرتفع الشلال حوالي 100 كم فوق سطح البحر، وتبعد حوالي ثلاثة عشرة كيلو متر عن شمال قلب سراييفو.

يعتبر شلال سكاكافاتس من الوجهات السياحية التي يقصدها أغلب مشاهير السوشيال ميديا من أجل التقاط الصور المميزة، كما يمكن الجلوس على المقاعد المنتشرة بالشلال، والاستمتاع بالمنظر الطبيعي الخلاب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق