اسهل طرق الهجرة للمصريين إلى اوروبا

0 300

يعتبر السفر إلى أوروبا هو حلم الكثير من المصريين حيث يبحثون عن تحقيق الأحلام من خلال الحصول على فرصة عمل أو فرصة للدراسة وغيرها، هناك مجموعة من اسهل طرق الهجرة للمصريين إلى اوروبا التي سوف نستعرضها من خلال هذا المقال.

اسهل طرق الهجرة للمصريين إلى اوروبا

إن كنت ترغب للسفر لأوروبا عليك أن تختار طريقة  قانونية حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية والمعاناة من مشاكل عديدة حيث أن الطرق الشرعية كثيرة ومن أهم هذه الطرق التالية :

  1. السفر في حدث رياضي: يمكنك الحصول على فرصة ذهبية للسفر لأوروبا من خلال شراء تذكرة طيران لحضور أحد المباريات أو حدث رياضي هناك، حيث أنمها تسمع بالسفر في المهرجانات والأحداث الرياضية المختلفة.
  2. حضور المؤتمرات: لا تستعجب حيث يمكنك السفر لأوروبا لحضور مؤتمر ما سواء علمي أو مهني حيث أنها تهتم بهذه المؤتمرات بشكل كبير، حيث يمكنك التقديم على حضور المؤتمرات.
  3. امتلاك شركة صغيرة: يمكن لأصحاب الشركات الصغيرة السفر للدول الأوروبية حيث أنها تساعد أصحاب الشركات الصغيرة للدخول إليها، حيث يمكنك عمل شركة صغيرة وسجل تجاري للتمكن من السفر بسهولة.
  4. العمل التطوعي: يعتبر العمل التطوعي من أهم طرق الهجرة لأوروبا حيث يمكن التطوع في أعمال خيرية مختلفة منها البيئة والتراث والمجتمع وغيرها، حيث يمكن لأحد الجمعيات طلب حضور لك لتتمكن من السفر.
  5. السفن: العمل على أحدى السفن سوف يساعدك في السفر إلى أوروبا ولكن عليك أن تتعاد على العمل لعدد طويل من الساعات على مدار اليوم وقد يكون العمل صعب نوع ما.
  6. العمل في المزارع: يوجد في الدور الأوروبية مجموعة كبيرة من المزارع التي تحتاج للقوى العاملة حيث يمكنك التقدم للعمل في هذه المزارع منها مزارع للخضروات والفاكهة وغيرها.

الحصول على مجموعة من التأشيرات لدول أخرى

من اسهل طرق الهجرة للمصريين إلى اوروبا هي حصولك على مجموعة من التأشيرات لمجموعة من الدول المختلفة، حيث أنه يمكنك السفر لمجموعة من الدول الأسيوية والبقاء لفترات وجيزة، كما يمكنك الحصول على عدد من التأشيرات لدول عربية متنوعة، هذه الطريقة قانونية وليس بها أي مشاكل على الإطلاق.

قد يفيدك الإطلاع على /

كيفية تجديد الإقامة في تركيا

استخراج فيزا كندا للمصريين

دول لا تحتاج إلى تأشيرة من مصر 

هناك بعض الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرات من مصر، حيث تجد بعضها أسيوي وبعضها أفريقي ولكن لا يوجد أي دولة أوروبية لا تحتاج إلى تأشيرة من مصر إلا ألبانيا والتي تقع في جنوب شرق اوروبا ولكن يعتبرها البعض إحدى دول إقليم البلقان وليست دولة أوروبية.

كما يمكنك السفر إلى أي من تلك الدول من خلال جواز سفر ساري وتذكرة طيران فقط لا غير، حيث أنك لا تحتاج إلى أية أوراق أو تأشيرات من أجل السفر إلي أي منها،  ومن تلك الدول..

  • ألبانيا – اقليم البلقان جنوب شرق أوروبا (لمدة 90 يوم)
  • بنين – أفريقيا (لمدة 90 يوم)
  • دومينيكا – منطقة الكاريبي (لمدة 21 يوم)
  • غامبيا – أفريقيا (لمدة 90 يوم)
  • غينيا – أفريقيا
  • هايتي – منطقة الكاريبي (لمدة 90 يوم)
  • الأردن – آسيا (لمدة 30 يوم)
  • فلسطين – آسيا
  • ايران – آسيا (لمدة 21 يوم)
  • سانت كيتس ونيفيس – منطقة الكاريبي (لمدة 90 يوم)
  • سانت فنسنت وجزر غرينادين – منطقة الكاريبي (لمدة 30 يوم)
  • الإكوادور – أمريكا الجنوبية (لمدة 90 يوما)

يمكنك أخذ أحد تلك الدول كبوابة للسفر منها إلى أوروبا، ولكن بالتأكيد تختلف شروط السفر باختلاف الدولة التي تود السفر إليها والدولة التي تحمل إقامة سارية فيها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق