تنسيق الجامعات المرحلة الثانية الشعبة الأدبية2021

0 93

تنسيق الجامعات المرحلة الثانية الشعبة الأدبية2021 ، أوضح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمي في المؤتمر الصحفي اليوم الأحد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات الحكومية بحضور كلًا من وزير التربية والتعليم الدكتور ” طارق شوقي” ورئيس قطاع التعليم العام.

وكذلك المشرف العام على أعمال التنسيق داخل الوزارة، فضلًا إلى الدكتور ” عادل عبد الغفار” المستشار الإعلامي بوزارة التعليم العالي، وبعض من قيادات مكتب التنسيق.

وأعلن عن عدد الطلاب الذين تقدموا بتسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى وهم 119 ألف طالب وطالبة، من بينهم حوالي 79750 ألف طالب من الشعبة الأدبية، وأن معدل الانخفاض كان واضحًا للغاية في المرحلة الأولى، حيث وصل إلى 37,5 درجة عن العام الماضي.

تنسيق الجامعات المرحلة الثانية الشعبة الأدبية2021

أضاف الدكتور خالد عبد الغفار خلال حديثه في المؤتمر الصحفي اليوم أن الحد الأدنى لتنسيق القبول، في المرحلة الأولى الخاص بالشعبة الأدبية كانت 83.9 لكلية سياسة واقتصاد، و80.73 للألسن.

أما كلية الإعلام فكانت 78.29 %، وكلية الفنون الجميلة والآثار 67.8 %، كما أشار تنسيق الجامعات المرحلة الثانية للشعبة الأدبية قد بلغ 58 % أنه يوجد أماكن شاغرة لطلاب لهم، في المرحلة الثانية في كليات الآداب، التربية (انتساب)، فضلًا إلى كليات سياحة وفنادق، والخدمة الاجتماعية.

موعد تسجيل رغبات المرحلة الثانية أدبي

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن إجراءات العمل في المرحلة الأولى كانت حريصة، على الالتزام بمعايير الترشيح الرغبات للطلاب المسجلة على موقع التنسيق بناءً على الشروط والقواعد المطروحة.

كما أن مكتب التنسيق قام بتوزيع عدد 119058 طالب في المرحلة الأولى خلال المدة المتفق عليها، ولاسيما تبدأ المرحلة الثانية للشعبة الأدبية اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس ويستمر حتى يوم السبت 4 سبتمبر المقبل على موقع التنسيق.

ويمكن للطلاب طباعة الترشيح النهائية بعد الانتهاء من المرحلة الثانية من أجل تقليل الاغتراب، ومن ثم إرسال كشوفات الترشيح النهائية للكليات بعد ظهور نتيجة مرحلة الاغتراب لطلاب المرحلتين (الأولى والثانية).

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق