موعد فتح طيران الكويت إلى مصر

0 298

يشغل بال المصريين في الآونة الأخيرة أمر هام وهو متى يتم تحديد موعد فتح طيران الكويت إلى مصر ؟، وخاصة بعدما تم الإعلان عن دراسة هذا القرار والرغبة في البدء في تنفيذه.

خلال صفحات موقع نبأ هام، سوف نتابع أحدث القرارات التي قد تناولت هذا الموضوع تحديدًا، ويمكنك متابعة المزيد من الأخبار على موقعنا، كما يمكنك متابعتنا على الصفحة الرسمية للفيس بوك من هنا..

موعد فتح طيران الكويت إلى مصر

ذكر الأمين العام للاتحاد العام للمصريين بالخارج والمقيم بدولة الكويت ” علاء سليم “، أنه سوف يتم وضع آلية محددة من أجل فتح الطيران بين مصر والكويت، وسيتم ذلك بالتنسيق مع الطيران المدني بالكويت، من أجل تحديد الشروط اللازمة من أجل السفر إلى الدولة الشقيقة.

كما توقع علاء سليم أنه سيتم تحديد موعد من أجل البدء في الطيران إلى الكويت من مصر في القريب العاجل، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد بعد، ولكن في هذا الأمر بشرى لمن كانوا يسافرون من وإلى الكويت من خلال ترانزيت، أي السفر إلى دولة أخرى ومنها إلى مصر والعكس، الأمر الذي بات حملًا ماديًا وخاصة على المصريين العاملين بالدولة العربية الشقيقة، ولذلك فمن المتوقع أن هذا الأمر لن يدوم طويلًا.

ضوابط السفر إلى دولة الكويت للمحصنين

لقد حددت الحكومة الكويتية والطيران المدني الكويتي بعض الضوابط للمسافرين المحصنين ممن يرغبوا في الدخول إلى الكويت وهي كالتالي..

  1. ينبغي التأكد من حصول المسافر على جرعتي لقاح كوفيد 19 المعتمد بالكويت وهي أسترازينيكا وفايزر وجونسون وموديرنا.
  2. يجب أن يكون قد أجرى مسحة pcr قبل 72 ساعة من موعد وصول رحلته إلى الكويت على الأقل، وذلك للتأكد من عدم إصابته بهذا الفيروس.
  3. سوف يخضع المسافر المحصن إلى العزل المنزلي لمدة لا تقل عن سبعة أيام، أما إن كنت ترغب في كسر تلك المدة، حينها لابد من إرسال مسحة الـ pcr على تطبيق مناعة الإلكتروني.

ضوابط السفر لغير المحصنين

بداية يجدر بنا ذكر أن الغير محصن هنا هو الغير حاصل على لقاح كورونا المعتمد بدولة الكويت، ولكنه قد حصل على جرعتين لقاح لهذا الفيروس ولكنه غير معتمد داخل الدولة، فقد يختلط الأمر على البعض، حيث يعتقد البعض أن الغير محصن هو الغير حاصل على أية لقاحات لفيروس كورونا المستجد، وهذا أمر غير صحيح، لذا وجب التوضيح.

في حالة أنك غير محصن، ولم تتلقى اللقاح المعتمد، حينها لابد أن تتبع الإجراءات التالية..

  1. لابد من التوجه إلى إحدى مراكز تلقي اللقاح المعتمد للمصريين، وهذه المراكزمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.
  2. عليك بالحصول على جرعة واحدة من اللقاح المعتمد مع الحصول على شهادة معتمدة تثبت هذا الأمر، وتسمى تلك الجرعة QR، برسوم حوالي 250 جنيه مصري.
  3. لابد من إجراء مسحة pcr قبل الوصول إلى الكويت بحوالي 72 ساعة على الأقل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق