حريق كنيسة العمرانية بالجيزة || تعرف على مزيد من التفاصيل عن هذا الحادث وأسبابه

0 116

تفاصيل حريق كنيسة العمرانية بالجيزة والتي اندلعت مساء اليوم الموافق 30 أبريل لعام 2021، والتي قد تزامنت مع احتفال الأخوة المسيحين بعيد الجمعة العظيمة.

وإليكم التفاصيل ..

حريق كنيسة العمرانية بالجيزة

اندلع حريق هائل في كنيسة مارمينا بالعمرانية والتي تتألف من أربعة أدوار، مساء اليوم، وقد تحركت قوات من الحماية المدنية ورجال الإطفاء وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

ومما هو جدير بالذكر أن الكنيسة كانت خالية تمامًا في وقت نشوب الحريق المجهول، فقد انتهت صلوات الجمعة العظيمة وقد انصرف جميع الحضور مغادرين الكنيسة الأرثوذكسية بالفعل وبالتالي لم يسفر عن ضحايا أو مصابين، وذلك وفقًا لما صرح به القمص موسى إبراهيم يعقوب وهو المتحدث الرسمي للكنيسة .

حريق كنيسة العمرانية بالجيزة

سبب وقوع الحريق

سبب وقوع حريق كنيسة العمرانية مجهول حتى وقتنا هذا، فالبعض يرجعه إلى العمليات الإرهابية والتي قد اعتدنا عليها تزامنًا مع أعياد الأقباط في مصر، كعيد ميلاد المسيح وعيد القيامة المجيد وغيره من الأعياد والمناسبات الدينية المسيحية.

والبعض الأخر يتمنى أن يكون مجرد حادث غير مقصود مرجعه القضاء والقدر، ولازال الأمر قيد التحقيق لمعرفة الأسباب الكامنة وراءه، وسنوافيكم بكل جديد في هذا الأمر، لذلك تابعونا على صفحات موقع نبأ هام أو من خلال صفحتنا الرسمية على الفيس بوك للتعرف على كل جديد.

نطمئنك عزيزي المتابع أنه قد تمت السيطرة على الحريق من قبل جهاز الحماية المدنية، وتعمل الآن الاجهزة المعنية لمعرفة أسباب هذا الحادث الأليم.

هذه الكنيسة لها قدسية خاصة لدى المسيحين وخاصة لكونها تحمل اسم رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا وفقًا للعقيدة المسيحية، وقد هز الخبر الشارع المصري رغم عدم وقوع ضحايا، ولكن في النهاية قد نشب حريق في أحد دور العبادة في مصر.

حفظ الله مصر وأرضها وشعبها

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق