سعر الريال اليمني مقابل الجنيه المصري تحديث تلقائي

0 363

نستعرض معاً متابعينا الكرام علي صفحات جريدة نبأ هام الألكترونية سعر الريال اليمني مقابل الجنيه المصري التي تُعد أحد أرخص العملات في العالم ، حيث أن الريال اليمني لم يتوفر في أي بنك داخل مصر إلا في البنك المركزي المصري نظراً لضعف قيمتة المادية .

ويرجع ذلك إلى عدة أسباب، من أبرزها ضعف الاقتصاد اليمني وتراجعه بشكل كبير، فهي دولة تعيش على المساعدات من الدول الأخرى الأكثر تقدمًا منها، وهذا التدهو الاقتصادي مبرر جدًا وخاصة مع وجود النزاعات الداخلية والاختلافات القبلية بداخلها.

لك أن تعلم أنه يوجد باليمن ما يقرب من نصف سكانها تحت خط الفقر، فهناك ما يقرب 45% من إجمالي السكان تحت خط الفقر، وذلك وفقًا لإحصائيات الألفية الثالثة.

ومن بين الأمور التي زادت سوء الاقتصاد اليمني هو وحدة اليمن وما ترتب على ذلم من وحدة نظامين اقتصاديين هما الأضعف عالميًأ، وقد كان تصدير البنك يشكل حوالي 20 % من إجمالي الإنتاج المحلي ولكنه تأثر بشكل بالغ ومؤسف أيضًا بسبب زراعة القات وهو أحد النباتات المخدرة والتي عمل بها ما يقرب المليون ونصف يمني ولكنها أثرت سلبًا على جوانب أخرى عديدة.

سعر الريال اليمني مقابل الجنيه المصري

يوفر فريق عمل جريدة نبأ هام الألكترونية خدمة معرفة أسعار العملات في البنك المركزي المصري لحظةً بلحظة .

اسم البنك سعر البيع سعر الشراء
البنك المركزي المصري 0,063 جنية مصري  0,063 جنية مصري 

 

يجب التنوية متابعي صفحات موقعنا الأعزاء أن يومي الجمعة والسبت غالباً ما تشهد إستقرار في أسعار العملات بصفتهم عطلات رسمية أسبوعية في جميع مؤسسات الدولة البنكية والمصرفية .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق