سعر الدينار العراقي مقابل الجنيه المصري تحديث تلقائي

0 186

نقدم إليكم متابعينا الكرام علي صفحات جريدة نبأ هام الألكترونية سعر الدينار العراقي مقابل الجنيه المصري التي تعتبر من العملات الأقل قيمة مادياً علي مستوي العالم ، ويعتبر البنك المركزي المصري هو البنك الوحيد داخل الأراضي المصرية الذي يملك العملة العراقية .

يجدر بنا ذكر أن العراق كانت دولة ذات اقتصاد ضخم، حيث اعتمدت في اقتصادها على شقين أساسيين وهما العملة الصعبة ومنتجات النفط الموجود في أرضها.

ولكنها قد تعرضت إلى عدة أزمات سياسية أثرت سلبًا على اقتصادها، بداية من حرب الخليج الأول والثانية، اللاتي أثقلت العراق بالديون والتدهور الاقتصادي، ومرورًا بحرب الولايات المتحدة على دولة العراق واستشهاد الرئيس صدام حسين.

قد بلغت الديون الإجمالية على العراق 125 مليار دولار أمريكي، ولكن أغلب تلك الديون قد أُطفئت، أما ترتيب فيما يخص ترتيب العراق فيما يخص الدخل الوطني السنوى، فهي في الترتيب رقم 60، حيث يبلغ الدخل الوطني السنوي 89.9 مليار دولار أمريكي.

سعر الدينار العراقي مقابل الجنيه المصري

إليكم متابعي جريدة نبأ هام الألكترونية أسعار البيع والشراء للدينار العراقي بالعملة المصرية .

اسم البنك سعر البيع سعر الشراء
البنك المركزي المصري 0,010 جنية مصري  0,010 جنية مصري

 

تنوية لمتابعي جريدة نبأ هام الألكترونية الكرام بأن يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع غالباً ما تشهد إستقرار في أسعار العملات بصفتهم عطلات رسمية في جميع مؤسسات الدولة البنكية والمصرفية .

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق