مصاصي الدماء حقيقة أم خيال وأساطير بقلم أ. محمود صيام

0 916

مصاصي الدماء حقيقة أم خيال بقلم أ.  محمود صيام
من هم مصاصي الدماء ؟!!
هل هناك دليل علي وجود مصاصي الدماء ؟!!
هل يمكن تحويل البشري الي مصاص دماء ؟!!
جميعها أسئلة قد تدور في راسك دون إجابة ، إذا كنت من مؤيدين وجودهم أو ممن يعتقد بأنهم مجرد أساطير خيالية ، سوف نلتقي هنا لمعرفة ذلك معًا ..

مصاصي الدماء حقيقة أم خيال

قبل أن نندرج لنصل إلى إجابات لكل تلك الأسئلة يجب أن نعرف من هم مصاصي الدماء ؟!! ولكي نصل للإجابة يجب أن نعلم أنه على مر العصور قد اختلف الجميع علي ماهية مصاصي الدماء حقيقة أم خيال وهذا هو الحال في كل الغيبيات التي تحيط بنا ولا نعلم عنها الكثير ، نستعرض معًا نظريات مختلفة عن أصول تلك المخلوقات .

نظريات حول وجود مصاصي الدماء في الواقع

أود أن أعرض أمامكم أربع من أهم النظريات التي تناولت تاريخ تلك المخلوقات التي اتسمت بالقوة الخارقة والوحشية أيضًا، وتتمثل تلك النظريات فيما يلي..

النظرية الطبية

هناك نظرية طبية تؤيد أنه يوجد مرض جيني يسبب نفس الصفات التي تصف تلك المخلوقات كشحوب الوجة والأسنان المحدبة ، وهو مرض جيني سمي بالبورفيريا  وهو عبارة عن خلل في الدم ، وعند الإصابة بهذا المرض يحتاج المريض إلى كميات معينة من عينات الدم البشري المعقمة وليس عن طريق مص الدماء من جسم الانسان مباشرة مطلقًا كما نشاهد في أفلام السينما العالمية ، ولذلك فإن هذا الأمر مجرد عرض مرضي من وجهة نظر الطب .

نظرية علماء النفس 

أما علماء النفس كان لهم تفسير آخر للإجابة عن تساؤل مصاصي الدماء حقيقة أم خيال وهو أن مصاص الدماء مريض نفسي قد تآثر بظروف نفسية قاسية في طفولته أدت الي تكوين شخصية مختلفة كليًا.

حيث اتسمت شخصيته بالعدوانية القاسية والوحشية الطاغية بطريقة تجعله متعطش دائما للدماء ، وشربه له بطريقه عشوائية يؤدي الي امراض عديدة ليظهر بتلك الشحوب .

نظرية الفلاسفة

هناك نظرية اخري اتفق عليها الكثير من الفلاسفة وهي أن هذا المخلوق المحير ما هو إلا عابد للشيطان ، حيث تقول هذه النظرية انهم بشر باعوا روحهم للشيطان من أجل امتلاك قوة عظيمة ، وهذه هي وجهة النظر الاقرب لدي الكثيرين .

نظرية الباحثين

ولكن للباحثين نظرية مختلفة تؤيد أن مصاص الدماء هو شيطان اسمه مالوف لدي الجميع ، فهم يرون ان دراكولا كان شيطان وليس ببشر وان كل مصاصي الدماء هم ابناءه .

تلك هي اربع نظريات الاشهر ولكن لا يوجد دليل ملموس يثبت صحة اي منها .

هل هناك دليل علي وجود مصاصي الدماء ؟!!

يوجد أدلة عن أصول مصاصي الدماء في بعض الحضارات القديمة كالحضارة الهندية والحضاره الفرعونية وحضارة بابل وسومر القديمة ، فتراث هذه الحضارات تحدثت عن مخلوقات تتصيد البشر لمص دماءهم ، واتفقت معهم اساطير وفلكلور أوروبا ، فبجانب العديد من الأساطير ، يكتشف العلماء من حين إلى آخر مقابر يقال عنها انها لمصاصين الدماء .

هل يمكن تحويل البشري الي مصاص دماء ؟!!

اتفق واختلف العلماء والباحثين عن ما إذا كان يمكن ذلك ام لا ، فهناك من نفى تمامًا إمكانية تحول الانسان إلى هذا المخلوق الوحشي ، وآخرين أيدوا طريقة وحيده لكي يصبح البشري مصاص دماء ، وهي عن طريق مصاص دماء اخر حيث يتم مزج دماءه في دماء الانسان ويُترك البشري عدة أيام دون طعام أو شراب حتى يفقد طاقتة بالكامل حينها يشعر بمشاعر غريبة ورغبة في تناول المزيد من الدماء .

كانت تلك نبذة مختصرة عن بعض وجهات النظر الشائعة في هذا الموضوع التي تناولت إن كان مصاصي الدماء حقيقة أم خيال ، متابع موقعنا الكريم، اخبرنا من خلال تعليقات الموقع عن رأيك في هذا الأمر، كما يسعدنا متابعتك على صفحتنا الرسمية على الفيسبوك من هنا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق