تعرف على الدراسة في جامعة هايدلبرغ والتكاليف الدراسية وشروط الالتحاق بها

0 111

نتعرف سويًا على صفحات موقع جريدة نبأ هام الالكترونية المزيد عن الدراسة في جامعة هايدلبرغ والتكاليف الدراسية بها، فإذا كنت تود الدراسة داخل جامعة هايدلبرغ عليك بالإلمام بالمعلومات التي تجعلك تتمكن من ذلك.

فالدراسة داخل هذه الجامعة يحمل الكثير من المميزات لمن يلتحق بها، ومن هنا متابعينا الكرام، لننطلق سويًا فلنتعرف بمزيد من القرب على شروط الدراسة في تلك الجامعة والتكاليف الدراسية بها، ابقوا معنا..

الدراسة في جامعة هايدلبرغ

تعد جامعة هايدلبرغ جامعة حكومية، كما أن مقرها في ألمانيا، حيث تم تأسيسها عام 1386م، حيث تعتبر من أفضل وأنجح الجامعات الأوروبية، بل إنها أقدم جامعة داخل ألمانيا.

كما أن شعار الجامعة مكتوب باللغة اللاتينية، ومعناه دائما مفتوح، فضلا عن أن الكثير من اللذين حصلوا على جائزة نوبل، تخرجوا من جامعة هايدلبرغ.

بالإضافة إلى وجود أكثر من 20% من الطلاب الأجانب، داخل الجامعة، من دول مختلفة، فضلا عن وجود 12 كلية داخل الجامعة، والكثير من التخصصات الجامعية المختلفة، التي تصل إلى 100 تخصص.

إذ أن التخصص داخل الجامعة مميز جدا، ويستحق أن تسافر، وتغترب من أجله، لكي تحصل على شهادة من أفضل وأحسن الجامعات الأوروبية.

قد يفيدك الإطلاع على / طريقة تحفيظ القرآن للأطفال

عنوان جامعة هايدلبرغ

جامعة هايدلبرغ من أقوى الجامعات كما سبق وذكرنا فضلًا عن كونها تقدم العديد من المميزات لمن يدرس بها وحتى بعد التخرج منها، دعونا متابعينا الكرام نبدأ حديثنا عن هذا الصرح التعليمي بذكر موقعه.

حيث أن عنوان جامعة هايدلبرغ، وهو

Grabengasse Heidelberg Baden-Württemberg ، 69117

تكلفة الدراسة في جامعة هايدلبرغ

إن معرفة شروط الدراسة في جامعة هايدلبرغ والتكاليف الدراسية مهم جدا، حيث أن من الواجب معرفتها، لتنظيم حياتك، ومعرفة تكلفة الدراسة ككل، كما أن أكثر من 97% من الطلاب داخل الجامعة، يقدم لهم مكتب المعونة المالية المساعدة لهم ولأسرتهم لتغطية تكاليف تعليمهم.

أما عن إجمالي الرسوم الدراسية لعام 2020-2021 فهي 43200 دولار، هذا يكون الإجمالي لأنه مضاف عليه مصاريف أخرى، لكن الرسوم الدراسية لكل ساعة هي 900 دولار، كما أن يمكن اختيار طرق للدفع، أو طلب قرض.

فضلا عن المصاريف المقدرة للكتب هي 1.500 دولار، والمصاريف الشخصية للسفر 1.500 دولار أيضا.

الدراسة في جامعة هايدلبرغ

شروط الدراسات قصيرة الأمد للطلاب الدوليين في هايدلبيرغ

تقبل الجامعة المتقدميم الدوليين، اللذين يرغبون في عمل دراسات تكميلية، أو دراسات متخصصة داخل الجامعة، أو اللذين لا يرغبون في التخرج من الجامعة، ويرغبون بالمشاركة المؤقتة، وتكون الدراسة لمدة فصلين كحد أقصى.

لا تقبل الجامعة التقديم عبر الإنترنت في هذه الحابة، ويجب تقديم هذا كتابة، مع تحديد خيار بدون درجة رسمية، فضلا عن تقديم مستندات التقديم العامة، وليس عبر الإنترنت كما ذكرنا.

بالإضافة إلى ضرورو وضع أسباب للدراسات القصيرة داخل الجامعة، وتقديم ذلك كتابيا، كما أن اللغة الألمانية شرط أساسي للقبول، لكن الدرجات العلمية التي تدرس باللغة الإنجليزية، لا يشترط بها اختبار اللغة الألمانية، لابد أن تعرف أهمية الدراسة في جامعة هايدلبرغ والتكاليف الدراسية.

الأسئلة الشائعة حول الدراسة داخل جامعة هايدليبرغ

نعرض أمامكم أبرز الأسئلة الشائعة حول الدراسة في هذا الصرح التعليمي الكبير..

س: كم هي الرسوم و التكاليف الدراسية في جامعة هايدلبرغ؟

ج:  التكاليف الدراسية داخل الجامعة هي 31.700 دولار دولار أمريكي.

لكن لا تنسى أن هناك مساعدات، ويجب تقديم الأوراق اللازمة لذلك، لأخذ التخفيض، والمساعدة التي تستحقها.

س: هل جامعة هايدلبرغ مجانية للطلاب الدوليين؟

ج: لا، لكن تقوم جامعة هايدلبرغ بفرض رسوم دراسية قدرها 1.500 يورو، على طلابها من دول خارج الاتحاد الأوروبي، لكل فصل دراسي واحد.

س: كم تبلغ الرسوم والتكاليف الجامعية في ألمانيا؟

ج: تختلف الرسوم، والتكاليف الدراسية لشهادات الماجستير غير المتتالية، وتصل إلى 20.000 يورو في السنة الواحدة.

أما الرسوم الجامعية داخل الجامعات الخاصة في ألمانيا، فقد تصل إلى 30.000 يورو سنويا.

في النهاية بعد أن تعرفنا على الدراسة في جامعة هايدلبرغ والتكاليف الدراسية، والرسوم داخل الجامعة، نود أن ننصحك بالدراسة داخل هذه الجامعة، لإنك سوف تستفاد منها كثيرا، وينمو تفكيرك، وتتوسع الأفق لديك. لكن لا تنسى مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائك، لكي يستفادوا، وتتوفر لديهم جميع المعلومات اللازمه للسفر إلى ألمانيا، والدراسة هناك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق