السياحة في أضنة || تعرف على أفضل المزارات السياحية بها

0 156

سنتعرف سويًا على السياحة في أضنة وأفضل المزارات السياحية الموجودة بها على صفحات موقع جريدة نبأ هام، لأن معرفتها مهمة جدا، قبل السفر إلى تركيا، كما أن السياحة داخل أضنة ممتعة للغاية.

سوف تتعرف على أفضل المزارات والأماكن السياحية الموجودة في مدينة أضنة، سواء كنت مسافر للتسوق، أو للمزارات التاريخية. لكن لا تنسى مشاركة هذه المعلومات، مع الأهل، والأصدقاء.

السياحة في أضنة

قبل أن نبدأ جولتنا السياحية في أضنة، لابد وأن نتعرف بمزيد من القرب عن تلك المدينة الساحرة، دعونا لنبدأ..

المزيد عن مدينة أضنة بتركيا

تقع أضنة في جنوب تركيا، داخل منطقة تشوكوروفا، اشترهت بكونها مجينة ثقافية وتاريخية نظرًا لما تحتوي عليه من أماكن تاريخية كالمتاحف والقلاع وغيرها

فضلا عن وجود مساحات خضراء شاسعة بها، حيث تعتبر منطقة جغرافية ثقافية، كما يوجد داخل أضنة متحف الإثنوغرافي، وهو متحف كبير، وشهير جدا، لفقد تم بناؤه في عهد الصليبيين، فهو بالفعل متحف قديم جدا، وتراثي، بالإضافة إلى أن داخل هذا المتحف، سوف تجد تراث تركي قديم، مثل السيوف، والمخطوطات، والسجاد التركي الأصلي القديم.

السياحة في أضنة وافضل مزارات بها

إن التعرف على السياحة في أضنة وافضل مزارات بها شيء مهم جدا، إذا كنت تنوي السفر، والسياحة داخل تركيا، حيث توجد مقاهي، ومطاعم بكثرة بداخلها، التي تقدم أفضل الأطعمة اللذيذة، والطيبة، وبأسعار معقولة.

لكن لا تنسى الاستمتاع بالمنظر الطبيعي الخلاب، وقت الغروب، فضلا عن الطبق الشهير داخل المدينة، وهو كباب أضنة المحبب لدى الكثير من السياح، هذا الطبق عبارة عن لحم طازج، ولكن بالبهارات الحارة، ويقدم بجانبه عصير أحمر.

كما أن السياح يحبون الذهاب إلى الجسر الحجري، لنهر جيهان، مع وجود لوحة تمثل سفينة نوح عليه السلام، وهذه اللوحة عائدة من القرن الرابع عشر.

إنها حقا مدينة تسحر الزائر، بسبب الطبيعة الخلابة، والأماكن السياحية، المتواجدة بها، بالإضافة إلى أن وجود مساحات خضراء واسعة، وكبيرة، مثل غابة كارسان، و مروج زوركوم، وغيرها، تجذب السائح، وتجعله يستمتع بالتنزه، والاسترخاء، والاستراحة، كما يوجد منتجعات سياحية كبيرة، وفاخرة، وعلى مستوى عالي جدا.

أفضل الأماكن السياحية داخل أضنة بتركيا

بعد معرفة السياحة في أضنة وافضل مزارات بها، نضمن إنك لا تترد في زيارتها، والسفر إليها والاستمتاع، بسبب وجود الكثير من الأماكن السياحية بها، التي تجذب السياح، حيث تجد:

يرج الساعة في أضنة
برج الساعة الشهير

برج الساعة الشهير

يبلغ ارتفاع برج الساعة إلى حوالي 32 متر، لذلك يعتبر أكبر برج ساعة داخل تركيا، جدير بالذكر أنه قد تم بناء هذا البرج في سنة 1882م في العهد العثماني، يحيط بهذا المبنى الشاهق العدجيد من المحال التجارية التي تبيع الهدايا المختلفة فضلا عن المقاهي والمطاعم المتناثرة حوله، الأمر الذي يعني أنك ستقضي وقتًا ممتعًا في تلك المنطقة.

جامع صابانجي في أضنة
جامع صابانجي المركزي

جامع صابانجي المركزي

 يعد هذا الجامع من أبرز مزارات السياحة في أضنة على الرغم من حداثته، فقد تم افتتاحه لأول مرة في عام 1998م، ولكنه وجد شهرته بسبب تصميمه، وبنيانه المتميز، ولعل أكثر ما يميزه كونه يتكون من ستة مآذن شاهقة الارتفاع، وكذلك خمسة قباب عالية.

صمم جامع صابانجي المركزي ليستوعب ما يقرب من 2800 مصلي داخله، ولعل ذلك ما يجعله أحد أكبر المساجد في البلقان، إن لم يكن أكبرهم بالفعل، وقد زين الجامع من الداخل برسومات الخط الرائعة وكذلك نمط رسم البلاط، كل هذه الأمور جعلته أكثر تميزًا.

جسر نهر سيحان

يعرف هذا الجسر أيضًا باسم الجسر الحجري، حيث أنه قد تم بناءه بالكامل من الأحجار، جدير بالذكر أن هذا الجسر من أفضل الجسور الموجودة بتركيا والتي يمكن أن تراها في حياتك، لأنه جسر حجري عتيق، و يرجع بناءه إلى العصر الروماني، كما أن الكثير من الزوار يفضلونه، ويتمتعون بالنظر إليه، على الرغم من وجود العديد من الجسور الأخرى بجواره ولكنه أفضلهم على الإطلاق.

جسر نهر سيحان .. الجسر الحجري
جسر نهر سيحان أحد مزارات السياحة في أضنة

أتاتورك بارك

أتاتورك بارك هي حديقة ترفيهية جميلة تضفي إحساسًا خاصة من الاسترخاء والراحة النفسية، تضم تلك الحديقة على العديد من أنواع الزهور  مختلفة الألوان وكذلك الأشجار المختلفة، فضلا عن وججود عدد من الطيور الجميلة المميزة.

أضنة مدينة ثرية للغاية، وبها الكثير من المزارات الأثرية والتاريخية، فضلًا عن الأماكن السياحية، لذلك فالسفر إليها ستكون تجربة مميزة جدًا لن تنساها، ولعل هذا ينقلنا لنتحدث عن مميزات السفر إلى الجمهورية التركية..

أتاتورك بارك

مميزات السفر إلى أضنة داخل تركيا

  1. التأشيرات إلى تركيا سهلة جدا، فلا يوجد أي مشاكل أو صعوبة.
  2. مصاريف السفر إلى أضنة ليست باهظة الثمن، بل بالعكس مصاريف مناسبة جدا ومعقولة.
  3. كما أن جميع الآراء التي تخص السفر إلى تركيا إيجابية جدا، حيث أن آراء السائحين في تركيا إنها بلد جميلة جدا.
  4. فضلا عن كونها نظيفة جدا، ومنظمة، وسكان أضنة ممتازين للغاية، ومحبوبين.
  5. بالإضافة إلى المعاملة الحسنة، وحسن الخلق.
  6. لكن المشكلة الوحيدة التي يمكن أن تجدها، هي اللغة.
  7. هذا بسبب أن الكثير من الأتراك، لا يتحدثون سوى لغتهم التركية.
  8. تمتاز أضنة بالطراز العثماني القديم، فهي من أهم الوجهات السياحية داخل تركيا.

بعد أن تعرفنا على السياحة في أضنة وافضل مزارات بها، نود أن ننصحك عزيزي الزائر، بالسياحة والسفر إلى هذه المدينة الجميلة. لكي تستمتع بالمناظر الطبيعية الجذابة، حيث إنها تمتلك أفضل طبيعة ساحرة داخل تركيا. لكن لا تنسى زيارة المتاحف، والأماكن السياحية التراثية القديمة.

قد يفيدك الإطلاع على / حديقة ياس المائية

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق