تعرف معنا على أبرز الألعاب الموجودة في حديقة ياس المائية ومواعيد زيارتها

0 229

تُعد حديقة ياس المائية من أبرز المتنزهات الموجودة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا في أبوظبي. حيث أنها تُصنف بأنها أحد أبرز وأكبر الحدائق البحرية الموجودة بدولة الإمارات. كما تلقت إعجاب الكثيرين ممن قاموا بزيارتها.

سنصحبك عزيزي المتابع الكريم في جولة سياحية إلى حديقة ياس المائية على صفحات منصتكم الثقافية والاخبارية موقع جريدة نبأ هام، فقط ابقوا معنا.

حديقة ياس المائية 

يرجع تاريخ افتتاح الحديقة إلى عام ألفين وثلاثة عشر، وتحديدًا في الرابع والعشرين من شهر يناير، ومما هو جدير بالذكر أن تلك الحديقة مستوحاة من قصة قديمة، بطلة تلك القصة هي فتاة إماراتية الجنسية تُدعى “دانة”، وتدور  أحداث تلك القصة حول مغامرة بحرية، تقوم بها تلك الفتاة، وعن وجود لؤلؤه كبيرة، عُثر عليها ببحر الخليج.

تُصنف تلك اللؤلؤة بأنها الأكبر على الإطلاق، ولم يُعثر على مثيل لها حتى يومنا هذا بأى من البحار، ولقد تم تخبئتها والاحتفاظ بها بمكان سري، يوجد في ياس وورلد، وذلك المكان لا أحد يعرفه، وقد تم إنشاء الحديقة على مساحة سبعة وثلاثين فدان.

حديقة ياس المائية

الجوائز التكريمية التي حصلت عليها الحديقة

منذ افتتاح الحديقة لاقت استحسان الكثيرين، ولقد تم تكريم الحديقة بعدة جوائز خاصة بقطاع التسلية والترفيه وتلك الجوائز هى:-

أبرز تلك التكريمات هو دخول الحديقة موسوعة جينيس، للأرقام القياسية، حيث صُنفت على أنها تضم أكبر عدد من الجنسيات مجتمعين بحوض سباحة واحد، وقد كان ذلك عام ألفين وتسعة عشر، وتحديدًا في الثاني عشر من شهر إبريل.

جائزة واتس أون أواردز من أهم الجوائز التي حصلت عليها حديقة ياس المائية، ويُطلق عليها “جوائز الناس المختارة”، وهي مترتبة على التصويت الجماهيري، وكان ذلك عام ألفين وثمانية عشر، حيث صُنفت الحديقة كأفضل وجهة ليلية للسيدات.

كما صنفت المدينة بكونها رائدة مدن الألعاب المائية، على مستوى العالم، وذلك عام ألفين وثمانية عشر، وقد حصلت بالفعل على شهادة التميز، وذلك لخمس سنوات متتالية، بدايةً من تاريخ تأسيس تلك الحديقة، وتلك الشهادة يتم منحها من قبل موقع تريب أدفايزر.

الألعاب الموجودة في حديقة ياس المائية

يتوافر بالحديقة العديد من الألعاب المائية، الممتعة، والمُسلية، فتضم الحديقة ما يقرب من خمسة وأربعين لعبة ترفيهية، إضافة إلى الألعاب التفاعلية، وكذلك المحال التجارية والمطاعم، وفيما يلي أهم الألعاب الموجودة بالحديقة.

الألعاب الموجودة في حديقة ياس
الألعاب الموجودة في حديقة ياس

لعبة ليوا لووب

تلك اللعبة معتمدة على فكرة السقوط السريع، وذلك بداخل أنبوبة مصنوعة من الزجاج، ورغم سرعتها إلا أنها تبعث الإثارة والمتعة، وتُصنف تلك اللعبة بكونها الأولى من نوعها، بمحيط الشرق الأوسط.

لعبة هضاب هملول

تلك اللعبة مكونة من ثلاث هضاب مرتفعة، مليئة بخدع بصرية كثيرة، الجدير بالذكر أن الصعود لأعلى تلك الهضاب، يتطلب وقتًا طويلًا بينما الصعود لا يستغرق وقتًا مُطلقًا، كونك تهبط في الهواء.

لعبة سنسيبلاش

تُعد من أحدث الألعاب التي تم إضافتها، إلى حديقة مياس المائية، وهى الأولي من نوعها بالشرق الأوسط، وهى عبارة عن سينما مائة، تمنح الزائرين المتعة بمشاهدة الخدع السينمائية، إضافةً إلى التأثيرات المائية، كذلك الأحداث المشوقة، وتلك اللعبة يُفضلها الكثير من زائري الحديقة.

لعبة الدوامة

لعبة الدوامة أحد الألعاب الشيقة الموجودة في حديقة ياس المائية ، تلك اللعبة مناسبة لرفع نسبة الأدرينالين، فهي عبارة عن تجربة ممتعة، ومشوقة داخل إعصار.

لعبة بابلز بارل

هى عبارة عن تزلج على الامواج الصناعية، وهي من أمتع الرياضات التي يمارسها الزائرين.

لعبة يهال

تناسب تلك اللعبة الأطفال وتمنحهم المتعة والتشويق، وهي عبارة عن ثلاث منزلقات مائية، ليس ذلك فحسب بل تتضمن أيضًا دلوًا ضخمًا، للمساعدة في تعبئة المياه، وهناك منطقة مميزة أيضًا، تحتوي على الرشاشات ومدافع المياه.

مواعيد عمل حديقة ياس المائية

تفتح الحديقة أبوابها أمام الزائرين يوميًا، بدايةً من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة السابعة مساءًا.

في ختام مقالنا هذا لا تنسوا زيارة حديقة ياس المائية ، وتمتعوا بأفضل الألعاب المائية التي تمنحكم المتعة والتشويق. فهي حقًا تستحق لقب أفضل الحدائق المائية. لكن لا تنسوا مشاركة هذه المعلومات مع الأصدقاء، للاستمتاع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق